سوريا والعالم

المشفى الوطني بالسويداء يوسع استيعاب قسم العزل

بين مدير مشفى الشهيد زيد الشريطي بالسويداء، الدكتور خلدون أبو حمدان، أنه تم توسيع طاقة استيعاب قسم العزل بالمشفى إلى ١٣٥ مريضاً.
وأوضح أن ذلك جاء نظراً لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة.
ولفت إلى إغلاق قسم العمليات المجاور للقسم المذكور وتخفيف عدد العمليات الجراحية الباردة «القابلة للتأجيل» في مستشفى الشهيد زيد الشريطي للحد الأدنى تمهيداً لإيقافها بشكل كامل اعتباراً من ١/١٢/٢٠٢٠.
وأكد أبو حمدان استمرار تقديم كل خدمات العمليات الإسعافية وخدمات التوليد والإسعاف والمعالجة الورمية وغسيل الكلى والعلاج الفيزيائي الضروري لافتاً إلى القيام بإجراء صيانة كاملة احترازية لمحطة توليد الأكسجين وخزان الأكسجين لضمان استمرار تزويد الأكسجين بالطاقة القصوى.
وأوضح أبو حمدان أنه نظراً لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي وصل إلى 43 مريضاً في قسم العزل وحده قامت مديرية الصحة في المحافظة بتطبيق إجراءات جديدة ضمن المشفى أهمها تحديد موعد الزيارة للمرضى في المستشفى بساعة واحدة يومياً من الساعة ١٢ ظهراً حتى الـ١ ظهراً والاقتصار على مرافق واحد فقط للمريض المقبول في أقسام وشعب المشفى باستثناء مرضى العزل فلا يُقبل بوجود المرافق إلا مع المريض الذي وضعه الصحي يستدعي وجود المرافق على أن يلتزم المرافق للمريض في قسم العزل بملازمة مريضه وعدم المغادرة والعودة للقسم وعدم التبديل مع مرافق آخر.
وتم منع دخول أي شخص إلى حرم مديرية الصحة والمشفى والمرافق الصحية دون ارتداء كمامة ومنع دخول السيارات إلى حرم مديرية الصحة والمشفى إلا للحالات الإسعافية على أن تغادر السيارة حرم المشفى فوراً.
وتوجه أبو حمدان إلى الأهالي بمساعدة الكادر الطبي في تطبيق القرارات والمتعلقة بتعاونهم حفاظاً على سلامتهم ومساهمة في قطع حلقة سراية الفيروس وعدم مراجعة المشافي إلا في الحالات الإسعافية ومراجعة مجمع العيادات التخصصية (العيادات الشاملة) والتي تقدم كل الخدمات الطبية الاختصاصية والتشخيصية الشعاعية والمخبرية.

عبير صيموعة- «الوطن»






Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com