سوريا والعالم

الصحة تعلن انخفاض عدد الإصابات المسجلة بـ “كورونا”: ليس مؤشراً لضمان عدم الارتفاع مجدداً

[ad_1]

أظهرت بيانات وزارة الصحة انخفاضاً في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا منذ منتصف شهر كانون الثاني الجاري حتى اليوم مقارنة بالأعداد المسجلة منذ بداية الشهر نفسه حتى منتصفه.

وبحسب البيانات، بلغ عدد المصابين 1508 إصابات خلال أول 15 يوما من الجاري مقابل 1238 إصابة سجلت في الـ 15 يوماً الثانية من الشهر نفسه ما يبين انخفاض عدد الحالات المسجلة 270 إصابة.

وكشف مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، أنه تم إغلاق أقسام العزل الإضافية في عدد من المشافي التي افتتحت خلال بدء ذروة انتشار الفيروس في الـ 17 من تشرين الثاني الماضي وتم الإبقاء على قسم العزل الأساسي بكل مشفى.

ودعا حسابا إلى التشدد بالالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس لجهة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني في الأماكن العامة ووسائل النقل لضمان استمرار انخفاض منحى الإصابات بالفيروس وكسر حلقة العدوى، مشيراً إلى أن انخفاض الأعداد ليس مؤشراً كافياً لضمان عدم ارتفاع عدد الإصابات مجدداً.

من جهته، أكد مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار إبراهيم، أن هناك انخفاضاً ملحوظاً بعدد مراجعي المشفى من الحالات المشتبهة بالإصابة بفيروس كورونا بنسبة نحو50 %.

وتراوح عدد المراجعين لمشفى ابن النفيس خلال النصف الأول من الشهر الجاري بين 30 و35 مريضاً بين مشتبه بالإصابة ومثبت لتنخفض بعدها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري لتصل إلى 17 حالة مشتبهة ومثبتة.

وأكد الدكتور إبراهيم أن المشفى على جاهزية تامة لاستقبال أي حالة، موضحاً أنه في آذار الماضي، تم تخصيص قسماً خاصاً لاستقبال الحالات المشتبهة بكورونا بسعة 60 سريراً وغرف عناية مشددة بسعة 17 سريراً.

 

المصدر: وزارة الصحة

 





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى