سوريا والعالم

البرازي: «الخبز الذكي» في حلب قبل نهاية العام الجاري

[ad_1]

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن تطبيق نظام البطاقة الذكية في حلب على مادة الخبز قد حُسم، وسيوضع في الخدمة قبل نهاية العام الجاري.

وشدد البرازي، خلال لقائه الأسرة التموينية في حلب اليوم السبت، على أهمية هذا الإجراء «في توفير وضبط توزيع المواد الغذائية الأساسية المدعومة ومنع الهدر»، وطلب من الجهات المعنية  في حلب حصر المناطق التي لا توجد فيها تغطية للشبكة الهاتفية «لاستثنائها مؤقتاً من تطبيق البطاقة الذكية بموضوع الخبز إلى حين توفر التغطية اللازمة وتحديد المخابز في تلك المناطق واحتياجاتها من مادة الطحين».

وأكد الوزير ضرورة قمع المخالفات التموينية «وخاصة المتعلقة بنقص وزن الخبز والتلاعب بمكاييل الوقود، والعمل على سحب تراخيص الأفران ومحطات الوقود في حال تكرار مثل هذه المخالفات، وعدم التساهل بالمواد المجهولة المصدر»، ولفت إلى ضرورة إعطاء الأولوية لتأمين الاحتياجات من المواد الأساسية وتوفيرها للمواطنين وأهمية الدور الحكومي في تعزيز المسؤولية الاجتماعية.

كما أكد محافظ حلب حسين دياب، خلال الاجتماع، ضرورة التشدد في قمع المخالفات التموينية وتطبيق العقوبات المناسبة بحق المخالفين «خصوصاً فيما يتعلق بالأفران ومحطات الوقود».

 

خالد زنكلو- حلب





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى